خلاصه خبر :   "أهل السنة في إيران"، فيلم وثائقي من إخراج محسن إسلام زادة وإنتاج مركز "ميثاق" الثقافي، وقد شارك هذا الفيلم في قسم "الحرب الناعمة" لمهرجان "عمار" الشعبي في دورته الخامسة، وحصد جائزة "الفانوس" لهذا المهرجان.
تاریخ : 14/01/2015      ساعت : 19:34
نویسنده خبر: مركز ميثاق الثقافي                
متن خبر :

حصل الفيلم الوثائقي "أهل السنة في إيران" على جائزة "الفانوس" لمهرجان "عمار" الشعبي في دورته الخامسة.

"أهل السنة في إيران"، فيلم وثائقي من إخراج محسن إسلام زادة وإنتاج مركز "ميثاق" الثقافي، وقد شارك هذا الفيلم في قسم "الحرب الناعمة" لمهرجان "عمار" الشعبي في دورته الخامسة، وحصد جائزة "الفانوس" لهذا المهرجان.

يقام مهرجان عمار الشعبي في أغلب المدن والقرى الإيرانية وفي بعض الدول الأجنبية، وتتضمن فعاليات هذا المهرجان عرض الأفلام المشاركة فيه.

تم عرض الفيلم الوثائقي "أهل السنة في إيران" داخل إيران وخارجها، وقد شرف العرض الأول لهذا العمل في سينما فلسطين في طهران بحضور ممثلي أهل السنة في مجلس الشورى الإسلامي للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

تم كذلك عرض هذا الفيلم بحضور مخرجه محسن إسلام زادة، في المدينة الحدودية "تربت جام"، وبمشاركة علماء وطلاب وأهالي هذه المدينة من أهل السنة.

بعد عرض الفيلم في مدينة مشهد المقدسة، عقد أهالي المدينة من السنة والشيعة عهد أخوة ورفعوا شعار الوحدة.

تم عرض وثائقي أهل السنة أيضاً في الحفل الختامي لمؤتمر الوحدة الإسلامية، وقدمت نسخ من الفيلم كهدية للضيوف الإيرانيين والأجانب.

جدير بالذكر أن قناتي "العالم" و"برس تي في" قد أذاعتا الفيلم في أسبوع الوحدة، كما ستقوم قناة "أفق" قريباً بعرض النسخة الفارسية لهذا الفيلم الوثائقي.