أخبار
أعلن "سعيد فرجي"
حكايات عن الصومال، لبنان وبنجلاديش
    2013/06/12 08:51      

وكالة الأنباء تسنيم: أعلن "سعيد فرجي" أحد أعضاء مجموعة ميثاق الثقافية عن القيام بمونتاج عمله الجديد تحت عنوان "كرامة شعب".

وفقاً لتقرير مراسل وكالة الأنباء تسنيم بالقسم الثقافي أن "فرجي" قد صرح في شرحه لفكرة الفيلم الوثائقي "كرامة شعب" والذي يخضع حالياً لعملية المونتاج، قائلاً: أن هذا الفيلم الوثائقي يدور حول قصة مصور بنجلاديشي يسمى "شهيد العلم"، يناضل ضد الغرب والثقافة الغربية.

أضاف فرجي قائلاً: يسعى هذا المصور بجهوده الدولية إلى مواجهة احتكار الغرب لمجال الفن والتصوير. إن شعاره في هذا السبيل هو "نحن عالم الأغلبية، ولسنا العالم الثالث". يؤكد شهيد العلم على أن الغرب يحاول اظهار نقاط ضعفنا فقط، ويقول أننا لدينا نقاط ضعف ونقاط قوة ويجب رؤية الإثنين إلى جوار بعضهما البعض.

صرح فرجي كذلك بنشر كتاب مصور خلال شهر تحت عنوان "رحلة إلى أخر الأرض"، حيث يرتكز محور الكتاب حول موضوع فترة المجاعة التي تعرضت لها الصومال، وقال: إن هذا المشروع الذي بدأ في عام 91 يشتمل على مجموعة من الصور وفيلم وثائقي، ومن المقرر أن تقوم دار النشر "ساقي" بطباعة هذا الكتاب.

أكد فرجي أن هذه المجموعة من انتاج مركز ميثاق الثقافي، وقال: إنني أهتم بنشر الفيلم الوثائقي إلى جانب الكتاب والذي سيصبح عملاً جديداً في مجال النشر في إيران.

ذكر فرجي في شرحه لمشروعه التصويري الجديد والذي أنهى عمل التصوير به قبل عدة أسابيع، قائلاً: تدور هذه المجموعة حول حياة الفلسطينيين المهاجرين الذين جاؤوا إلى لبنان منذ 65 عاماً مضت، وهم يقضون حياة صعبة في المخيمات ويعيشون دائماً على أمل العودة إلى وطنهم.

أشار هذا المصور إلى إقامته لمدة شهر في لبنان بغرض إنتاج هذه المجموعة، وقال: لقد تم تصوير هذه المجموعة في مخيمات "الباص"، "برج البراجنة"، "شتيلا" والمخيم الساحلي لمدينة صور.

وفي النهاية صرح فرجي قائلاً: إن المشروع التصويري "معسكرات الانتظار" والذي أخترنا له حالياً اسم "العودة" قد تم بتوصية من الحوزة الفنية، ومن المقرر أن يتم عرض هذه الصور على شكل كتاب ومعرض. 

جدير بالذكر أن السيرة الذاتية لسعيد فرجي تشتمل على المشاركة بأعمال من قبيل "قافلة الحرية"، "التصوير تحت النار"، "الأسيويون يذهبون إلى غزة" وغيرها من الأعمال.

 

المصدر: وكالة الأنباء "تسنيم"    




كليه حقوق اين اثر متعلق به مرکز فرهنگی میثاق ميباشد.

أخبار
  الأفلام الوثائقية "مدافعوا أمرلي"، "شيخ صباح" و"أنا والقائد" في مهرجان النهج السينمائي في كربلاء

  إصابة مُخرج إيراني في هجوم لداعش بالعراق

  اصابة مخرج ايراني وثائقي بقذائف "داعش" في العراق

  اصابة مخرج ايراني بقذائف داعش الارهابية بالعراق

  مقتل ابو مقتدى واصابة مخرج فيلم السنة في ايران الايراني بتكريت اليوم السبت

  "الشیخ صباح" فیلم وثائقی یروی محاربة أهل السنة لتنظیم داعش

  "أهل السنة في إيران" يفوز بجائزة "الفانوس" في مهرجان عمار

  ما جاء فی وثائقی "أهل السنة فی إیران" یعبر عن آراء غالبیة أهل السنة فی هذا البلد

  مهرجان "عمار" و قناة "افق" يبثان الفيلم الوثائقي "كوثر"

  کوثر البشراوي: تركت العمل في الـ mbc لعدم وصفها الكيان الصهيوني بالعدو أثناء انتفاضة الأقصى

  وثائقي "أهل السنة في إيران" على شاشات 52 قناة تلفزيونية إسلامية + الصور

  وفد النشطاء الدوليين يصل إلى سوريا قادماً من العاصمة طهران

  مؤسسة ثقافية إيرانية تنتج فيلماً وثائقياً عن مأساة قوم الروهينجيا


   المزيد...